أركاد أغني رجل في بابل ( الجزء الثالث من أغني رجل في بابل )



الجزء الثالث من ملخصنا للكتاب القيم ( أغني رجل في بابل ) .

ملاحظة  : الاجزاء متسلسلة ومن الافضل القراءة من الجزء الاول للحصول علي قدر كبير من الاستفادة  .

نعود الي بانسر وصديقة كوبي ...فإستمرا بانسر في الحديث وقال لكوبي فكر ايضا في ابنائنا , ألن يسيروا علي نهج آبائهم ؟ هل سيضطرون هم وأبنائهم الي أن يعيشوا طول حياتهم في مجتمع ملئ بالكنوز ولكنهم سيرضون مثلنا تماما بالمأدبة التي التي تحتوي علي لبن المعز الرائب والعصيدة .
رد كوبي ( أني لم اسمعك طول سينين صداقتنا تتحدث بهذه الطريقة ) .

رد بانسر : لأني طول حياتي لم أفكر بهذة الطريقة  .

اني اعمل مند الصباح الي المساء علي صنع أجمل واروع المركبات , والتي لا يستطيع اي انسان اخر في صنع مثلها , واتمني أن اعمالي الثمينة يتم تقديرها في يوم ما وأكسب ثروة طائلة . ولكن هذا لم يحدث ابدا وادركت في النهاية انه لن يحدث .

ولذا فأن قلبي حزين ,

فما خطبنا لم لا نستطيع أن نملك من تلك الاشياء الجيدة التي يملكها الاخرون بوفرة ويشترونها بالذهب والفضة .

_أسألك مرة أخري ما خطبنا ؟    رد كوبي قائلا أتظن أن عندي إجابة لهذا ؟ اذ ان كل اموالي التي أكتسبها من خلال قيتارتي هذه , سريعا ما تنفق وغالبا ما  اضطر الي ان اقترض المال كي لا تجوع عائلتي .

وللاسف نحن الاثنين فقراء تماما مثل ما عند الملك من عبيد ؟  أنصت الي صوت الجرس أنهم قادمون نحونا , ثم أشار الي طابور طويل من أنصاف العراة الكادحين يحملون الماء و وأشار كوبي الي حامل الجرس و هو يمشي في المقدمة دون حمل يحمله وقال ياله من رجل ذي بينية رائعة لا بد انه له شأن كبير في بلده .

رد بانسر أن هناك الكثير من الرجال ذي البنية القوية في هذا الطابور ,مثلنا تماما فناك رجال شقر من الشمال ورجال سود قادمون من الجنوب ورجال لهم بشره مثلنا  قادمون من البلاد المجاورة لنا . الكل يمشي ذهابا وايابا من النهر الي الحدائق يوما بعد يوم , ولا يبدو أي نوع من السعادة علي وجوههم فهم ينامون علي اسرة من قش و يأكلون الحبوب المتحجرة , ياله من أمر مثير للشفقة يا كوبي .
قال كوبي انا ايضا اشفق عليهم علي الرغم انك جعلتني اري اننا لسنا افضل منهم حالا بكتير , مع اننا رجال احرار يا بانسر .

هذه الحقيقة يا كوبي علي الرغم من اننا احرار نعيش حياة مثل حياة العبيد نعمل ونعمل ونعمل ولا نحقق شيئا .

تسأل كوبي :

الا يمكن أن نكتشف ما قام به الاخرون كي يكسبوا المال ونحذوا حذوهم ؟؟؟؟

رد بانسر ربما هناك بعض الاسرار نستطيع ان نعرفها لو سألنا من لهم درياه بها ..فأقترح كوبي لقد قابلت اليوم صديقنا القديم اركاد , وهو ممتطيا مركبته الذهبية .

( سنتحدث عن اركاد اغني رجل في بابل في الجزء الرابع من ملخصنا ) .

اركاد أغني رجل في بابل 





ليست هناك تعليقات: