3 عادات مالية تفصل الغني عن الفقير ...مقال مترجم




حسب كاتب المقال والذي ستجدون رابط المقال في الاسفل أن غالبا الغني والفقير تكون البداية لهم بنفس المبلغ من المال ولكن الفلسفة الشخصية للتعامل مع المال هي التي تختلف .

التفكير والحماس الشخصي هو الذي يختلف عن الشخص الغني والفقير لماذا لا أشتغل بدوام كامل في عملي الاساسي و دوام جزئي في عمل اخر او في العمل علي تكوين ثروتك الشخصية .

غالبا الشخص الغني لدية دافع كبير مند البداية فهو لا يعمل ليأكل ويشرب ويدفع فواتير الماء والكهرباء فهم يعملوا ليصبحوا اغنياء .

فعندما تكون لديك خطة لتصبح غني سيكون لديك دافع للعمل والمحاولة والمثابرة

ثم يقول كاتب المقال اذا تريد ان تنغمس معي فسوف اشارك معك معادلة بسيطة لتحقيق الثروة الشخصية .


القاعدة 70/30 :

بعد دفع كل الضرائب التي عليك تعلم كيف تعيش فقط بي 70% من دخلك الشهري علي الضروريات الكماليات التي تنفق مالك عليها .

ومن المهم جدا كيف تخصص 30% الباقية  من دخلك ...يقول الكاتب اذا استطعت ان تحافظ علي 30 % ساخبرك فيما تخصص هذا المبلغ الذي بقي لديك  في الامور الاتية :

1 الصدقة :

ثلت المبلغ الذي بقي لديك اعطيه للصدقة , هذا المبلغ يذهب لمجتمعك وتساعد به الناس الذين يحتاجون للمساعدة , ويعتقد الكاتب أن التبرع بي 10 % من الدخل بعد دفع الضرائب هو مبلغ جيد .

ويقول الكاتب أن فلسفة العطاء من المهم أن تبدأ مبكرا لان من السهل عليك في البداية ان تتبرع بقليل من الدولارات ولكن عندما يكون المبلغ كبير ولنفترض مليون دولار من الصعب التبرع بي 100 الف دولار أن لم تكن متعود علي العطاء .


2 استثمار رأس المال :

بي 10 % الاخري سوف تبدا ببناء ثروتك الشخصية . 

والمفتاح هو ان تبدا بالادخار بهذا المال في اي نوع من انواع التجارة او الصناعة . وابدا ولو بوقت بسيط من يومك وبمبلغ بسيط .

هناك عدة طرق لتبدا , دع خيالك يتجول فكر في المهارات التي تمتلكها والتي طورتها من خلال عملك فكر في هواياتك ربما يكون بإمكانك تحويل كل هذه الاشياء الي مصدر جديد للدخل .

بالاضافة بإمكانك البدء بتعلم شراء الاشياء وبيعها ..بإمكانك البدء بشراء اشياء بالجملة وبيعها بطريقة التجزئة .

او أبدا بشراء قطع من منتجات معينة وقم بتطوريها لا تعتقد ان هذه الاشياء تحتاج لشخص عبقري فقط عندما الانسان يخلق لنفسة الفرصة تخرج امكانياته .


3 الادخار :

قم بادخار 10% الباقية .
هذا الجزء مهم جدا فمن الضروري ان تقوم بتجهيز نفسك لاي طارئ او لخريف العمر وان يكون لديك مبلغ تقوم بادخاره بشكل دوري .

فالفرق بين الشخص الغني والفقير ..الفقير يصرف كل ما يملك ويدخر الباقي , اما الغني بالعكس يدخر اولا ثم يقوم بصرف الباقي ويحدد الاولويات .

20 سنة مضت شخصين كان كل منهما يتقاضي 1000 دولار شهريا ,احدهم كان لدية فلسفة صرف المال وادخار الباقي اما الاخر كان يدخر اولا ثم يصرف المتبقي ,اليوم اذا تعرف كلاهما فستقول الاول فقير والتاني غني .

لذلك تدكر العطاء والاستثمار والادخار وتأثيرهم عليك .

في نهاية اليوم الاسبوع الشهر السنة ستبدا برؤية الفرق ..وبعد 5 الي 10 سنوات ستلاحظ فرق كبير جدا .

مقال مترجم للكاتب : جيم رون .

ترجمة : احمد القريو .

رابط المقال المترجم
الفرق بين الغني والفقير 









ليست هناك تعليقات: