العالم ينفق أرقام مهولة في الاعلانات وترتيب الدول الاكثر أنفاقا ...واصحاب المنصات الاعلانية أترياء العصر الحديث .




بلغ حجم السوق الاعلاني العالمي لسنة 2016  ما يفوق 450 مليار دولار حسب ما نقلته سكاي نيوز , وبالتأكيد شكل الانفاق الاعلاني في الولايات المتحدة الامريكية الحصة الاكبر في العالم لما تمتلكه هذه الدولة من تنافسية اقتصادية وسوق ضخمة جدا .

ومن المتوقع ان يرتفع أجمالي النفقات الاعلانية لهذه السنه بنسبة 4 % .

وتقدمت الولايات المتحدة بفارق كبير علي الدول الاخري في مجموع النفقات الاعلانية والتي انفقت ما يقارب 190 مليار دولار علي الاعلانات ويليها  الصين بما يقارب 74 مليار دولار و اليابان 41 مليار دولار ثالثا  .

أما بالنسبة للدول العربية فمن المؤكد أنها غير موجودة في هذا السوق  الاعلاني الضخم الذي ميزانية الاعلانات فيه تفوق ميزانية الدول العربية مجتمعه ربما .

رابعا جاءت المملكة المتحدة 24 مليار دولار , خامسا المانيا 22 مليار دولار ..سادسا البرازيل 13 مليار دولار ...سابعا فرنسا وكوريا الجنوبية واستراليا 11 مليار دولار , كندا 9 مليار دولار .

وإستفادات من هذا الشي شركات  اعلانية كبيرة ومنها  قوقل وفيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير ومن المتوقع ان تنهي قوقل ارباحها لهذه السنة من الاعلانات بي 90 مليار دولار , والتي حققت العام الماضي 80 مليار دولار .

بتزايد الطلب العالمي علي الاعلانات يبدو أن مشاريع انشاء منصات او شركات اعلانيه ستكون مربحه وخاصة لمن يمتلكون الخبرة والمعرفة وكذلك المواقع الالكترونية المرتبطة بشبكة اعلانات قوقل .

السوق الاعلاني العالمي الضخم 






ليست هناك تعليقات: