الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ( online banking )



الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
Online banking 



الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والمعروفة أيضا باسم الخدمات المصرفية الإلكترونية أو المصرفية الافتراضية، هو نظام الدفع 

الإلكتروني الذي يتيح للعملاء من البنك أو مؤسسة مالية أخرى لإجراء مجموعة من المعاملات المالية من خلال الموقع الإلكتروني 

للمؤسسة المالية. 

ويتصل النظام المصرفي عبر الإنترنت عادة أو يكون جزءا من النظام المصرفي الأساسي الذي يديره مصرف وهو على النقيض من الخدمات المصرفية للأفراد التي كانت الطريقة التقليدية التي يحصل بها العملاء على الخدمات المصرفية.

للوصول إلى منشأة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لمؤسسة مالية، يجب على العميل الذي لديه اتصال بالإنترنت التسجيل لدى المؤسسة للخدمة، وإنشاء كلمة مرور وبيانات اعتماد أخرى للتحقق من العميل. 

أوراق اعتماد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هي عادة ليست هي نفسها بالنسبة للهاتف  أو الهاتف المحمول. 

وتقوم المؤسسات المالية حاليا بتخصيص أرقام العملاء بشكل روتيني، سواء أكان العملاء قد أبدوا نية للوصول إلى تسهيلات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أم لا. 

أرقام العملاء عادة ليست هي نفسها أرقام الحسابات، وذلك لأن عددا من حسابات العملاء يمكن ربطها إلى رقم عميل واحد. من الناحية الفنية، يمكن ربط رقم العميل بأي حساب مع المؤسسة المالية التي يسيطر عليها العميل، على الرغم من أن المؤسسة المالية قد تحد من نطاق الحسابات التي يمكن الوصول إليها، على سبيل المثال، التحقق، والادخار، والقروض، وبطاقات الائتمان والحسابات المشابهة.

يزور العميل موقع المؤسسة المالية الآمنة ويدخل المنشأة المصرفية عبر الإنترنت باستخدام رقم العميل وبيانات الاعتماد التي تم إعدادها سابقا.
 يتم تحديد أنواع المعاملات المالية التي يمكن للعميل التعامل معها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من قبل المؤسسة المالية، ولكن عادة ما تتضمن الحصول على أرصدة الحسابات، وقائمة بالمعاملات الأخيرة، وتسديد الفواتير الإلكترونية، وتحويل الأموال بين حسابات العميل أو الحسابات الأخرى. 

كما تتيح معظم البنوك للعميل تحميل نسخ من كشوف الحسابات المصرفية التي يمكن طباعتها في مقر العميل (تفرض بعض المصارف رسوما على إرسال نسخ مطبوعة من البيانات المصرفية). كما تمكن بعض البنوك العملاء من تنزيل المعاملات مباشرة في البرامج المحاسبية للعميل. 

كما يمكن للمنشأة أن تمكن العميل من طلب دفتر شيكات، وبيانات، وفقدان بطاقات الائتمان، ووقف الدفع على الصكوك، وتقديم المشورة بتغيير العنوان والإجراءات الروتينية الأخرى.

اليوم، العديد من البنوك هي مؤسسات الإنترنت فقط. 

في الولايات المتحدة، يتم تأمين العديد من البنوك عبر الإنترنت من قبل المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع (FDIC) ويمكن أن توفر نفس المستوى من الحماية لأموال العملاء كالبنوك التقليدية.
ومن هنا استعرض عليكم افضل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لسنة 2017

تتيح لك خدمات المصرفية عبر شبكة الإنترنت الدخول إلى معلومات حسابك، تنفيذ المعاملات الخاصة بك، دفع الفواتير، والإبلاغ عن فقدان أو سرقة البطاقة المصرفية. وإلى جانب كونها آمنة وتؤمن لك الخصوصية، كما أنها مريحة وسهل الاستخدام.


 كل ما تحتاج اليه الان هو لمسة زر .
 

ليست هناك تعليقات: