تحديد شيء يريده الناس أو الشركات أو مستعدون لدفع ثمنه، أو مشكلة يرغبون في حلها (يمكن أن تكون طريقة سهلة لصنع فنجان من الشاي، يمكن أن يكون الحصول على أحدث الموسيقى).
تطوير منتج أو خدمة (أي شيء من الأشرطة إلى أي تيونز) يلبي هذه الحاجة ثم يروج لها بحيث يكون الجمهور على بينة من وجودها.
العمل على التفاصيل والتأكد من أنك تحمل السعر المناسب للمنتج أو الخدمة.
إذا كان السعر منخفض جدا، فإنك لن تجني أي أموال، وإذا كان مرتفعا جدا، والناس لن تشتريه.
اساسيات التسويق
- الإبداع :-
التسويق هو عن إيجاد طرق جديدة لشرح فوائد المنتجات والخدمات الخاصة بك حتى يشتريها الناس . التفكير بشكل خلاق والخروج بأفكار جديدة هي واحدة من أكبر عناصر التسويق. المسوقين يجب أن تكون مبتكرة في جميع الأوقات، والتفكير دائما في المستقبل من أجل خلق منتجات جديدة ومثيرة قبل شخص آخر.
_ التواصل :-
التسويق هو كل شيء عن التنبؤ بالاتجاه القادم أو الظاهرة. العديد من المستهلكين تغيير رأيهم حول ما يريدون على أساس يومي، لذلك عليك مواكبة! كونها قابلة للتكيف هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المسوقين، وإنما هو أيضا الشيء الذي يجعل التسويق مثيرة جدا!
_ الشاري :-
فهم الناس وما يدفعهم إلى التصرف في الطريقة التي يقومون بها هو الأساس لجميع التسويق. وبوصفنا بشر، فإن احتياجاتنا ورغباتنا (والعوامل الكثيرة التي تؤثر عليهم) تتغير باستمرار. أن تكون مسوق ناجح، تحتاج إلى أن تكون في طليعة من أحدث التطورات والاتجاهات لأنه في نهاية المطاف، لا أحد مهتم بأخبار الأمس.
_ عالمي :-
ليست هناك تعليقات: