مفهوم الحرية المالية ...وكيفية الوصول اليها .



الحرية المالية باختصار ان يكون لذيك اصول ومن هذه الاصول يأتي دخل مادي وهذا الدخل يكون اعلي من مصاريفك السنوية في ذلك الوقت تكون حر ماليا ..

اليكم الموضوع بالتفصيل :

اولا سوف يبادر في ذهنك ان الحرية المالية تعني انك تملك ثروة كبيرة جدا وهذا شي خاطئي ..الحرية المالية هي ان تملك ما يزيد عن حاجتك ولو بقليل لتكون مستقرا ماديا .
.وهذه الحاجة تختلف من شخص الي اخر يعني ان الرجل الذي دخله 2000 دولار واسرتة صغيره جدا ولا يتجاوز مصروفه السنوي اتني عشر الف دولار ويملك سيارة و مسكن يعتبر حر ومستقر ماليا .

في حين ان نفس الدخل مع شخص اخر عائلته اكبر لا يعتبر حر ولا مستقرا ماليا .

تانيا :
ماذا اعني بالاصول ...الاصول هو اي شي قائم تملكه وبإمكانك بيعه في يوم من الايام والحصول علي مبلغ مالي في مقابله سواء كان مسكن او مزرعه او اي مشروع اخر صيدلية او سوبرماركت متلا .
وفي نفس الوقت يأتيك منه دخل تابت ..وهناك اصول لا يأتي منها دخل وخاصة لدينا في ليبيا العديد يملكون مزارع ومساكن ولكن لا تأتيهم بدخل تابت لانهم لا يستفيدون منها بأي طريقة ممكنه احيانا ..
و ربما تكون الاصول علي شكل اسهم في شركات .

ولاتعنى الحرية المالية انك تملك مبلغ كبير في البنك فقط ..ولنفرض ان شخص يملك الان مبلغ 100الف دينار في البنك وليس لدية اي مصدر دخل اخر ..هذا يعني انه يستنزف في هذا المبلغ حتي يختفي بالكامل اما الشخص الحر ماليا متلا يملك في البنك 10 الف دينار ودخله الشهري 2000 دينار ومصاريفه الشهري 1000 دينار فهذا يعتبر حر ماليا .

واقصد بالمصاريف الشهري ما هو في حدود المعقول ليس الزائد عن الحاجة وليس الاقل من الحاجة بكتير ...يعني لو عائلة من عشرة افراد فسيتغير الاحتياج الشهري وفي النهاية الامور نسبيه وممكن نحددها بمبالغ تقريبية لا غير .

كيفية الوصول الي الحرية المالية :

هذا الشي يطول شرحة وتختلف الطريقة من شخص الي اخر علي حسب ما يملكه من قدرات ومؤهلات ومهارات تساعده للوصول الي هذا الشي وسأتكلم علية بالتفصيل في الايام القادمة .

أقرا ايضا : حلول لاصحاب الدخل الضعيف وكيفية زيادة الدخل

ولا تنسي متابعتنا لتتعلم الجديد والمفيد ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ليست هناك تعليقات: