كيفية كتابة صك مصرفي خطوة بخطوة



كيفية كتابة صك مصرفي خطوة بـخطوة




كتابة الصك هو مهارة سهلة وهامة يجب أن يعرفها الجميع. لكتابة صك، املأ التاريخ الحالي على السطر في الزاوية اليمنى العليا، واسم المستلم في حقل "الدفع إلى"، والمبلغ العددي بجوار علامة النقد ، والشكل المكتوب من نفس المبلغ على الخط تحت؛ توقيع الصك على الخط الأيمن السفلي والنظر في إضافة "مذكرة" حول الغرض الاختيار على الخط الأيسر السفلي.وفي كل مرة ستصبح العملية اكتر سهولة.

  1. اكتب التاريخ على السطر في الركن العلوي الأيسر. سيكون هناك مساحة فارغة بجوار أو أعلى كلمة "التاريخ".
  2. اكتب اسم المستلم. اكتب اسم الشخص أو الشركة التي ترسل الصك إليها بجوار السطر الذي يقول "دفع لأمر". إذا كانت شركة وكنت غير متأكد بالضبط ما يسمى، تأكد من الحصول على تلك المعلومات الحق قبل كتابة .
  3.  اكتب مبلغ الصك على يمين علامة الدينار. اكتب المبلغ المحدد، باستخدام الدينار والدرهم. إذا كان الشيك لعشرين دينار، اكتب "20.00".

  4.  اكتب المبلغ النقدي للصك في شكل كلمة تحت "دفع لأمر " الخط. تأكد من أن تعبر أيضا عن مبلغ الدراهم إذا كان هناك دراهم أو كتابة "فقط" في نهاية المبلغ بحيث لا يضيف شخص آخر المزيد من المال إلى المبلغ. إذا قمت بكتابة صك بمبلغ 20.00 دينارا، اكتب إما "عشرين دينارا و 0 درهم" أو "عشرين دينارا فقط" أو مجرد "عشرين" مع خط يمتد على طول الطريق من يمين الكلمة إلى نهاية الخط.
  5.   توقيع الصك على الخط في الزاوية اليمنى السفلى. سيكون الشيك غير صالح إذا لم يتم التوقيع عليه شخصيا .
  6.   املأ قسم المذكرة في الجزء السفلي الأيسر من الاختيار. على الرغم من أن هذا الجزء  هو اختياري، يمكن أن يكون مفيدا لكتابة مذكرة لنفسك أو المتلقي لتذكر لم هو الصك . يمكنك كتابة "للإيجار مايو" إذا كنت ترسل الصك للإيجار. أيضا، العديد من الشركات أو الملاك تتطلب أن تقدم بعض المعلومات الأخرى في قسم المذكرة. بعض الشركات تتطلب منك كتابة رقم التعريف الخاص بك في قسم "مذكرة"، وإذا كنت كتبت صك الإيجار لشقتك، يجب عليك كتابة الشقة # الحق في قسم المذكرة.
 شاركونا بتعليقاتكم ( رأيكم يهمنا ) ..

ليست هناك تعليقات: